الخميس، 14 يونيو، 2012

لكـي أمـوالنـا ... لا تضيـع ... الشعب يريد معرفة ... ربيع .!!

في قضية التحويلات اكتشفنا أن " الأفق مكتب للسيارات في قطر " و " داني أبو نادر " مصمم أزياء ، يبقى فقط اسم " ربيع " الذي يحير النائب فيصل المسلم ، فمن هو ربيع ؟

الدنيا ربيع .. والجو بديع ... أقفل على كل المواضيع ، آه يا صلاح جاهين وكأنك قرأت تقرير ديوان المحاسبة عن التحويلات الخارجية !! ، وعن ربيع وربع ربيع ...
●●●●●●
" نحن نعيش في ربيع دائم " جملة أطلقها أحد الوزراء حين سئل عن تأثير الربيع العربي وثوراته ، أرجوا أن لا يكون هو الربيع إياه !!
●●●●●●
" يـاه ... ربيع " هي الإجابة الكويتية عن حال أي شيء ، في أي وقت لاسيما الأمور المالية .. ويبدو أن " ربيع " له امتدادات .. كويتية !!
●●●●●●
يقول معروف الرصافي في أبيات شعرية أظنه قالها وعينه على مجلس الوزراء ... في دولة            ما !! : ..   لا تسل عنه وزير القوم وأسأل مستشاره .
             فوزير القوم لا يعمل من غير إشارة
             وهو لا يملك أمرا غير كرسي الوزارة
            ثم لا يعرف من بعد .. خراب أم عمارة ؟  
●●●●●●
مع الاعتذار للشاعر :
أتاك " الربيع " الطلق يختال ضاحكا
             من غفلتنا وغبائنا وتسامحنا
●●●●●●
 في السنة أربعة فصول :
الربيع ، قبل الربيع ، بعد الربيع ، خلال الربيع ...
في التحويلات ... كل موسم له ... مبلغ ...
●●●●●●
يقولون عن الشباب " في ربيع العمر " ، ولا يعلمون أن كل تحويل هو تحويشة عمر مواطن كويتي ... بل هو وأحفاده !!
●●●●●●
تم تحويل بعض الأموال على موسيقى " الربيع " لفريد الأطرش ، حتى أسمعت دراهم الكويت من به صمم .
●●●●●●
سألت عن " مرابع " طفولته ، فأشاروا إلي ... البنك المركزي الكويتي .
●●●●●●
يفكر بعض الآباء بإطلاق اسم ربيع على أبناءهم حتى لو كانوا إناثا !! فربما يختلط حسابهم المصرفي .. بشيء من اسمه !!
 ●●●●●●
بتاريخ 2012/05/10 نشرت نداء استغاثة إلي نواب الشعب أناشدهم فيه ضرورة وضع تشريع لمنع منح أية قروض من أية جهة كويتية إلي أية جهة أجنبية ، ويبدو أن هذه الاستغاثة وجدت صداها لدى كتلة العدالة حين تقدموا بإقتراح بقانون يستلزم الحصول على موافقة مجلس الأمة لتقنين صرف أموالنا ، كل الشكر للنواب أسامة المناور ومحمد هايف ومحمد الهطلاني وبدر الداهوم .


●●●●●●
أدباء وشعراء الكويت كثر ، فلماذا يختار سفير الكويت في البوسنة محمد فاضل خلف أن تساهم السفارة الكويتية في ترجمة و طبع ونشر ديوان السيدة سعاد الصباح ؟ أتمنى على السفير خلف إن كان مهتما بنشر الأدب الكويتي أن يساوي بين شعراء الوطن ، وليبدأ بأبيه الشاعر الفحل .
●●●●●●
كلما أرادوا تكريم أحدا أو مدحه رددوا علينا جملة " لا ننسى موقفه من الغزو " وقالوها الآن عن تمام صائب سلام ، رغم أن والده صائب سلام كان أول من اعترض على الغزو العراقي عام 1990 إلا أنه فعله نكاية بالعراق وتقربا إلي سوريا وليس عشقا بالكويت ، ففي ذات يوم تصريحه سئل عن موقفه هذا فأجاب : " لو كانت الكويت إحدى جمهوريات الموز لما اهتم العالم لهذا الغزو " قول صحيح .. ولكن ...!!
●●●●●●
بالمناسبة ما هو موقف السيدة ستريدا جعجع من الغزو العراقي حين أتت الكويت قبل ثلاث سنوات وساعدوها جماعتنا على خوض الانتخابات النيابية اللبنانية ، هل كانت معارضة للغزو أيضا ؟

صلاح الهاشم    salhashem@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق