الجمعة، 14 ديسمبر، 2012

آراء وأفكــار ... يغلفهـا ضجيـج وغبـار ..

الخبر يقول أن وزارة الداخلية رفعت القيود الأمنية تجاه الأديبة السعودية بدرية البشر ، ولكن ما وراء الخبر يدفعنا إلي المطالبة بمعرفة هذه القيود  الأمنية أصلا وطبيعتها فالعنوان فضفاض ومحرج ... أليس كذلك ؟؟
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
في كوبنهاجن افتتح مقهى لبيع الشكولاته ، الطريف أن هذا المقهى لا يتقاضى مبالغ مالية تجاه ما يبيعه بل كل ما يطلبه من المشترين هو التعهد الأخلاقي بأن يقوم بعمل خير ومفيد تجاه مجتمعه ، مثل خدمة والدته العجوز لمدة شهر مثلا ، أو التعهد بإلقاء الزبالة في مواعيدها ، أو الامتناع عن شرب الخمر لمدة أسبوع وهكذا ... أكثر من 97% من المشترين تعهدوا بتنفيذ ذلك ، وقاموا به فعلا ، ابتسمت متخيلا لو طبقت ذات الفكرة بالكويت ، ترى كم " متين ومتينة " سوف يلتهموا الشوكلاته المجانية دون تنفيذ أي وعد ؟
  ●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
وزير الأشغال الجديد عبدالعزيز الابراهيم ذو وجه صبوحي ولا أظنه قادرا على مواجهة حيتان المناقصات والإنشاءات في الرادارات والشوارع والجسور ، إذا كان الوزير الجديد راغبا في العمل فعليه إلزام الشركات بالعمل لأربعة مناوبات في اليوم لاختصار المدة ودون تكلفة إضافية بإعتبار أن اختصار الوقت من صالح الشركات أيضا .
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
في المباريات ، على طريق المشي في المناطق ، شبره الخضار ، أصبح اللون البرتقالي يثير حساسية الكثيرين ، ولا أعلم لماذا رغم أن أجمل أوقات الشمس حين غروبها – وعندما – تكتسي السماء باللون البرتقالي الجميل !! أحبوا الألوان ولا تسيسوها على رأي طيبة الذكر الدكتورة / سلوى الجسار . 
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
كل هذا الصراخ يقابله فراغ الاستماع ، غريب أمر السياسة في بلدي ....
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
أتوقع أن كمية الأموال التي خرجت من الكويت خلال الشهرين الماضيين تساوي ضعف المبالغ التي خرجت طيلة عام 2010 معلومة مصرفية لمن يهمه الأمر ليؤكد أو ينفي ....
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●

أشعر بالكآبة والحزن وأنا أرى وجوه الشباب ، وأشعر بالألم وأنا أرى وجوه السياسيين وهم لا يعرفون في أي اتجاه نسير ، وأشعر بالضياع والخوف لأنني لم أرى أحدا يطمئنني عما سوف يحدث لبلدي وأهلي وناسي .... هل أنا محق في خوفي ؟ أم أصبح الخوف والقلق يحوم حول كل واحد فينا ؟
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
في ذات يوم إطلاق الصاروخ البالسيتي المخالف لقرارات الأمم المتحدة ، تعطي دولة الكويت قرضا بقيمة خمسة وعشرون مليون دولار من أموالنا إلي كوريا الشمالية ، أعيدوا رقابة الصندوق إلي مجلس الأمة ورقابة ديوان المحاسبة ... فورا .
 ●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
لا يمر أسبوع دون الإعلان عن صرف مبلغ ما .. لجهة ما ، الأردن ، فلسطين ، بورما ..... نريد من مدير الصندوق الكويتي للتنمية أن يعقد مؤتمرا صحفيا للشعب يخبرنا فيه فائدة هذه القروض السياسية والاقتصادية ... فهل نطلب الكثير ؟
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
في الصباح استمعت إلي فيروز وهي تصدح : " .. سألتك حبيبي لوين راحين " ؟ فأجبتها بدون وعي : " لا أدري !!
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
يخبرني السفير الألماني أن  تم اعتقال صحفي ألماني في مسيرة في الصباحية قبل أيام بحجة عدم وجود تصريح معه بالتواجد ، فقط لا تعليق ، وربما أكون متفائلا بوزير الإعلام الجديد .. أقول ربما !!!
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
رغم عدم تفاؤلي بأداء المجلس الجديد ، إلا أنني أود بالفعل إقرار ثلاث قوانين أساسية : الأول استقلال القضاء ومخاصمته ، والثاني من أين لك هذا وتوابعه ، والثالث ترشيد ممارسة الصندوق الكويتي للتنمية ، فكلها قوانين تعتبر ركائز لأي عملية تنمية قادمة ... هذا إذا كانت قادمة !!
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
كمية القذارة والمخلفات والنفايات داخل العاصمة لا يفوقها إلا حجمها في ضواحي الكويت المختلفة ، هل عجزت الحكومات السابقة عن جعلنا نرى عاصمة نظيفة ؟؟ وهل إلي هذا الحد وصل الهوان بنا ؟

  ●●●●●●●●●●●●●●●●●●●

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق