الخميس، 14 فبراير، 2008

خبــــــــــــر ... و تعليــــــــــق

الخبر : تبرع الصندوق الكويتي للتنمية بخمسين مليون دينار للسودان لإنشاء السكة الحديد للقطارات
التعليق : لازال النزاع قائما" بين بلدية الكويت و وزارة المواصلات حول من له الحق في تبني مشروع السكة الحديد في الكويت ، و لازالت وزارة المالية ترفض تخصيص مبالغ لهذا المشروع ..

الخبر : أحداث غزه الدامية و جوعهم و البرد الذي أصابهم و إنقطاع الكهرباء و قلة الدواء من جراء الحصار الإسرائيلي الوحشي عليهم .
التعليق : في الكويت و حسب الإحصائية الصادرة لبعض علية القوم و التي منع نشرها ، لدينا في الكويت قرابة مائة ثمانون ألف فلسطيني ، منهم مليونيرات جمعوا أموالهم من الكويت ، ترى لماذا لا يقوم هؤلاء بنجدة شعبهم و أهلهم في غزة من خلال تجهيز سيارات و قافلات إغاثة تخرج من الكويت إلي مدينة رفح المصرية ..؟ صحيح لماذا ؟

الخبر : نشرت إحدى الصحف صورا" بشعة و وحشية لأناس قساة تحجرت قلوبهم و نزعت منها الإنسانية ، قاموا بربط قوائم حصان و رميه في الصحراء ليموت ، و تكرر هذا الفعل منهم عدة مرات لغياب الرقابة و الردع .
التعليق : حين يعجز الإنسان ، أي إنسان عن احترام الموت و ذلك بحفر حفرة و دفن الميت فيها إنسانا" كان أو حيوانا" ، هنا نحن بحاجة إلي ردع قانوني أو ديني ، فالرسول عليه الصلاة و السلام يقول : " في كل كبد رطبه أجر " ، و نتيجة لذلك قمت و آخرين مهتمين بحقوق الحيوان في الكويت بملاحقة هؤلاء الأشخاص لتقديمهم للقانون ، و تقدمت بصفتي بطلب فتوى من وزارة الأوقاف ببيان الرأي الشرعي لمن يقوم بأفعال تؤذي الحيوان و البيئة عموما" ، حيث يبدو أن هناك من يزدري القانون و لكنه يتبجح بإتباعه للدين الإسلامي الذي هو من أحرص الأديان على عدم الإساءة أو التشويه للإنسان و الحيوان و البيئة ، فأي تناقض يعيشه هؤلاء ؟ و من أي فصيلة هم ؟؟

صلاح الهاشم salhashem@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق