الأحد، 13 نوفمبر، 2011

عيــديــات

معدل التنمية البشرية يتراجع في الكويت من المرتبة 47 إلي المرتبة 63 ومعدل التنمية الحجرية يصل إلي الصفر ،ترى ماذا كان يعمل وزير التنمية الأول الشيخ أحمد الفهد ؟وماذا يريد وزير التنمية مكرر أن يفعل ؟سؤال للعقلاء فقط !!

●●●●●●●●

تعظيم سلام لكبير مدققي ديوان المحاسبة إحسان عبدالله الذي قدم الشكوى بشأن طوارئ كهرباء 2007 ،فلولاه والزميل المشاكس نواف الفزيع المحامي ،لما وصلت القضية إلي القضاء بعد أكثر من ثلاث سنوات من التحقيق ،فقط نتمنى أن تكون لتحقيقات النيابة مكائن ثمانية سلندر للسرعة مع مراعاة قواعد السلامة فيها ،فالعدالة البطيئة تسبب إحباطا للمتقاضين ،وكلنا ثقة في النائب العام بالوكالة وزملائه .

●●●●●●●●

وكيل الشركة يطالب وزارة الأشغال بفرض عقوبات على شركة هو وكيلها بسبب تأخرها وعدم مطابقتها للمواصفات هذا ما فعله العم عبدالعزيز ثنيان الغانم في رده المنشور في الكويتية أمس الخميس ،وهذا هو عشمنا في أهل الكويت .

●●●●●●●●

هناك نظام بشري تتعامل به دول الأوادم السنعه ،وهو الاستفتاء فحتى محاولة رفع سعر السكر في هذه الدول مثلاﹰ يخضع لاستفتاء شعبي ،ترى لماذا لا تقوم إحدى الجهات الرسمية أو الأهلية بعمل استفتاء محوره سؤال واحد فقط " هل تؤيد بقاء مجلس الأمة والوزراء أم رحيلهما ؟ " اسألوا الشعب بدلاﹰ من المراوحة في أماكننا كأننا قوم لم نبلغ سن الرشد السياسي !

●●●●●●●●

ارتفعت أسعار تذاكر السفر من الكويت فقط إلي دول العالم والسبب غياب الرقابة عن الرسوم والضرائب المفروضة في مطار الكويت ،وحين يكون لدينا وزير مواصلات سابق لا يعرف الفرق بين ميزانية الدولة وميزانية شركة النفط ،لا نعجب إذا سرقتنا شركات الطيران !

●●●●●●●●

في جلسة عشاء جمعتني مع السفير البريطاني فرانك بيكر ،سألته عن طبيعة التهديدات التي تلقتها السفارة البريطانية مؤخراﹰ ؟ فأجاب بدبلوماسية الانجليز : " إنها معلومات تستهدف أمني الشخصي وهي آتية من جهة الشرق !!ولا تعليق !!

●●●●●●●●

شكراﹰ للأستراليين حماة حقوق الحيوان ،فلولاهم ما وضعت شركة المواشي إعلاناﹰ ملوناﹰ تطلب فيه الرفق بالأضحية قبل ذبحها ،ألم نقل لكم إن ربعنا ،يحسبون حساب الدول السنعه أكثر من كلامنا !

●●●●●●●●

بالمناسبة ،تقتل استراليا أكثر من ثلاثين ألف جمل وناقة سنوياﹰ وذلك حماية للمراعي الطبيعية ،ترى لماذا لا تبادر شركة المواشي أو أي جهة أخرى إلي الحصول على هذه الجمال لزيادة الثروة الحيوانية لدينا أو اعتبارها أضاحي للعيد ،طرحت هذه الفكرة على السفير الاسترالي فوافق على الفور وبشكل مجاني شريطة أن يدفع المستفيد مصاريف النقل فقط !

●●●●●●●●

أين وزير المالية هذه الأيام ؟ فلم نسمع له صوتاﹰ أو رأياﹰ أو حتى تصريحاﹰ من تصريحاته الحلمنشية ؟ صوتك مطلوب أيها الأخ الوزير ،إلا إذا كانوا قد منعوك من التصريح !!

صلاح الهاشم salhashem@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق