الخميس، 24 نوفمبر، 2011

مـزمـزة سيـاسيـة

● النائب رولا دشتي تقول في تصريح لها لشباب الإرادة " أن عليهم أن يبوسوا القدم ويبدوا الندم على غلطتهم بحق الــــ...... " !! ولا عزاء لأم كلثوم !!

●●●●●●●●●●●

لا يجوز قانونا وفق المادة 98 إجراءات جزائية منع المحامي من الحضور مع المتهم ، ويحق للمتهم أن يرفض الكلام ويطلب تأجيل الاستجواب لحين حضور المحامي ، ومنا إلي من لا يعلم ذلك في النيابة العامة وبعض المحامين .

●●●●●●●●●●●

رسالة الرئيس الأمريكي واضحة للعرب " انزعوا شوككم بأيديكم " وبناء على ذلك فإنني أعتقد أن صحوة السبع في جامعة الدول العربية بشأن سوريا والقرارات الصارمة ضدها ، ودعم العالم ممثلا بالأمم المتحدة والدول العظمي لمجلس التعاون الخليجي كان هو السبب في أن يتحمل العرب مشاكلهم وحلولهم ، فالربيع العربي له نسائم طيبة على الشعوب ، ثقيلة على الحكام .

●●●●●●●●●●●

ما يحدث في مصر هو تعمد قتل وإيذاء بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، ورغم التراث السياسي للأحزاب المصرية إلا أنها لم تقبل حتى الآن أن تقود الشارع لتهدئته ، وسمحت للشارع أن يقود بعضه في ظاهرة مفيدة لفلول النظام السابق ، للأسف الشديد يغيب الصوت العاقل حتى عن بعض أعضاء المجلس العسكري المصري .

●●●●●●●●●●●

زيارة إياد علاوي السياسي العراقي للكويت يجب أن تغطي إعلاميا وبصوت عال ، فلابد من لقاء تلفزيوني معه ، ثم صحفي ، ثم لقاء موسع مع جمعيات المجتمع المدني ، بدلا من هذا الزعيق والصخب العراقي ضدنا ، نتمنى على جمعية الخريجين أو المحامين أخذ المبادرة بذلك .

●●●●●●●●●●●

لم أسمع رأي لفناني الكويت حول الأحداث السياسية في اليمن وسوريا ومصر وتونس وليبيا ، طبعا لا أجرؤ على سؤالهم عن سبب سكوتهم وصمتهم المريب حول ما يحدث في ........ الكويت ......!!

●●●●●●●●●●●

في نقاش مع دبلوماسيين أجانب ، يسألني أحدهم ، ماذا تريدون من دولة لا تدفعون فيها ضرائب وكل شيء بالمجان ؟ أجبته بهدوء حتى لا أغص بلقمه الطعام ، أسمع يا صديقي : في الكويت نحن ندفع أعلى الضرائب في العالم ، ففي كل دول العالم " السنعه " والأوادم فالثروات ملك للشعوب لا الحكومات ، فالنفط مثلا يكون لمن يملك الأرض ، ويقوم باستخراجه وبيعه كما يشاء ثم يدفع ضرائبه للدولة ، في الكويت أخذت الدولة كل النفط ومنعت الناس من التنقيب عنه في أملاكهم وحظرت عليهم بيعه ، ثم أخذت تصرف علينا منه وتعايرنا به كما فعل وزير الدولة حول المنحة والطعام المجاني فأينا يدفع ضرائب أكثر ؟ سكت الدبلوماسي وانشغل بأكل صحن الحلويات السورية التي أمامه !!

●●●●●●●●●●●

منذ توليه مسند الإمارة وصاحب السمو يناشد كل الحكومات السابقة بتطبيق القانون بحذافيره ، بل أن لدي قصة شخصية مع سموه أمر فيها وزير العدل الأسبق والنائب الأسبق والصيدلي السابق والعديد من السوابق الأخرى !! أمره بأن ينفذ القانون ولو كان على سموه شخصيا حين كان رئيسا للوزراء .

وبإجراء حسبه بسيطة انظروا إلي عدم تنفيذ الحكومات السابقة والحالية لتعاليمه وأوامره الأميرية ، قضية طوارئ 2007 ، تجاوزات لجنة المناقصات المركزية والتي آخرها ما نشرته الكويتية قبل أيام ، كارثة مشرف ، قوانين الإسكان ، محاسبة المسئولين عن أستاد ومستشفى جابر ، قتل المواطنين في المخافر ، بقاء القضايا داخل المخافر دون تحريك مثل قضية ديوان الحربش ، مخالفات الوزارات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة سنة وراء سنة ، والعديد العديد ، ترى أين يكمن العيب إذا لم يكن في الأداء والتنفيذ ؟؟

●●●●●●●●●●●

لو كنت مكان النائب حسين الحريتي و رولا دشتي وخالد العدوه أو أي نائب آخر يتم اتهامه صراحة أو ضمنا لقمت بنشر حساباتي المصرفية الصادرة من كل البنوك الكويتية في الصحف الكويتية ، فالإنكار وتوزيع البيانات وعمل التوكيلات للغير لا يجدي ، وما تريد للغير أن يفعله فأنت أوجب بفعله .

أقول .... أتمنى .. ولكن هل كل ما نتمنى ندركه ؟


صلاح الهاشم salhashem@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق