الاثنين، 31 أكتوبر، 2011

مـن هـــو...؟

● تنشيطاً للذاكرة الكويتية التي تتبلد بعد وجبة مطبق زبيدي ولبن خاثر ورهش لزوم الحلو ، فإنني أطرح مجموعة أسئلة سيحصل المجيب عنها كلها بإشتراك مجاني في الكويتية لمدة سنة على أن ترفق الإجابات بالإسم الثلاثي ورقم الهاتف للتواصل .
1 ) من هو وزير الكهرباء والماء الذي حدثت في عهده فضيحة طوارئ الكهرباء عام 2007 ؟
2 ) ما اسم وزير البلدية الذي حدثت في عهده فضيحة محطة مشرف وسرقة رمال الكويت ، وتردي مستوى النظافة في العاصمة وازدياد الفساد اللي ما تشيله البعارين في البلدية ؟
3 ) من هو وزير النفط والطاقة الذي حدثت في عهده فضيحة هالييرتون ؟
4 ) من هو وزير النفط الذي حدثت في عهده فضيحة إلغاء شركة الداوكيميكال ؟
5 ) من هو وزير المالية الذي لا يزال يرقع في ايجاد مسوغ قانوني لتصحيح وضع أربعة وعشرين مليار دينار صرفت من قبل وزير آخر دون سند قانوني والذي صدرت في عهده كل الكوادر المالية ؟
6 ) من هو وزير المالية الذي وقعت في عهده اتفاقية المجلس الأولمبي الآسيوي لمبنى أولمبيا على شاطئ الخليج العربي وبقيمة إيجارية تبلغ اثنين و عشرون ديناراً في السنة ؟
7 ) من هو وزير الدفاع الذي بلغت نفقات العلاج في الخارج في وزارته أكثر من ستمائة مليون دينار ؟
8 ) وفي عهد أي وزير دفاع ظهرت صفقة طائرات الرافال التي لازالت في مكانها رغم كل المعارضة الشعبية لها ؟
9 ) من هو وزير المواصلات الذي ضيع على الدولة مبلغ مائتين وثمانية وسبعون مليون دينار – حسب تقرير ديوان المحاسبة - ولم يتم تحصيلها حتى الآن ؟
10 ) أيضاً من هم الوزراء الذين أثبت تقرير ديوان المحاسبة سنة وراء أخرى أنهم لم يقوموا بتحصيل إيرادات وزاراتهم التي بلغت ملايين الدنانير ويمكن الرجوع إلي تقارير ديوان المحاسبة للتأكد ؟
11 ) في عهد أي وزير مواصلات بدأت مرحلة التفكير في خصخصة الخطوط الجوية الكويتية ؟
12 ) أيضا في عهد أي من الوزراء أكل الناس في الكويت لحوماً فاسدة وشربوا ماء ملوثا واستنشقوا هواء مسرطناً دون أي عقاب أو حتى لوم من أحد ؟
13 ) في عهد أي وزير صحة افتتحت مستشفيات جديدة أو مستوصفات ؟
14 ) في عهد أي وزير تربية أنشأت جامعة جديدة أو فتح معهد جديد أو حتى كلية جامعية جديدة ؟
15 ) في عهد أي وزير داخلية ضرب نواب الشعب واستدعى المغردين للتحقيق ، وقتل مواطن تحت التعذيب ؟
16 ) في عهد أي رئيس مجلس أمة ظهرت ملامح الجشع والغنى الفاحش على فئة من النواب كانت تستدين على راتبها لكي تقضي أمورها وأصبحوا الآن يملكون الإبل المجاهيم والمزارع وناقلات الوقود العملاقة ، بل وسرقة رمال الكويت ؟
17 ) في عهد أي رئيس لمجلس الأمة اختزل الدستور في بعض مواده وأصبح غالبية الأعضاء في الجيب الصغير للحكومة وتخلف المجلس عن ترسيخ الروح الديمقراطي في نوابه قبل الشعب ؟
18 ) في عهد أي وزير خارجية اضطر نواب مجلس الأمة إلي التدخل في سياسات الكويت الخارجية لإصلاحها وتوجيهها بعد أن ضاع اتجاه الكويت في إبداء مواقف واضحة وصريحة لا تحتمل مجاملة أو تأخير ؟
19 ) في عهد أي وزير أوقاف تقاعست الأمانة العامة للوقف عن تحصيل إيجارات مجمع الأوقاف لأكثر من أربع سنوات ، وأنشأت مركزاً للوسطية كلف أكثر من أربعة ملايين دينار وأدخلت الحسابات السياسية في المسيرة الخيّرة في الكويت ؟
20 ) من هو وزير الإعلام الذي رفعت في عهده عدة قضايا ضد الكتاب والصحفيين و المغردين نيابة عن آخرين !؟
21 ) في عهد أي وزير تنمية – وزير تنمية مكرر – صرفت مئات الملايين على مشاريع على الورق وتعطل تنفيذها بحجة الدورة المستندية أو نقص في التشريعات ، فكيف صرفت الملايين إذاً ؟
22 ) والآن السؤال الأهم الذي لن تقبل الإجابات إلا به وهو :
23) من هو رئيس الوزراء الذي عمل تحت إمرته كل من سلف ذكره ؟

أرسلوا الإجابات إلي موقع الكويتية خلال ثمانية وأربعون ساعة وسيكون هناك خمسة اشتراكات لأول خمسة متسابقين تطبيقاً لسياسة الحكومة " من سبق لبق " ॥!!


للرقيب كلمة :
- الشيخ العز بن عبدالسلام أفتى بأنه لا سمع ولا طاعة ولا ولاية للعبيد في عهد المماليك في مصر بإعتبارهم مدفوع ثمنهم ، وبالقياس على هذه الفتوى فإنني أفتى واجتهد – بإعتبار المجتهد له أجر واحد إن أخطأ – بأن إذا ثبتت الرشوة على بعض النواب سواء بالإقرار أو البينة وهو الحكم القضائي فإن هؤلاء النواب ليست لهم ولاية بالتشريع بإعتبار أنه قد تم شراء إرادتهم وبالتالي تسقط عضويتهم في مجلس الأمة سقوطاً بحاجة إلي إعلان المجلس ذلك ، ومن يخالفنا في ذلك فلنسمع رأيه .


صلاح الهاشم salhashem@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق