الخميس، 12 أبريل، 2012

خميسيــــات ... مشاغبــة ...

تشرفت بلقاء رئيس مجلس الأمة النائب الفاضل أحمد السعدون في إطار عمل قانوني ، وبعد الانتهاء منه دفعني الفضول الصحفي إلي سؤاله عن أمرين الأول سؤاله المثير للجدل حول كمية الإنتاج النفطي وكيفية توريد الأموال وأسلوب إدارة عملية بيع النفط الكويتي ، وهو سؤال – باعتقادي – سيكشف أمورا كثيرة آن أوان كشفها ، والأمر الثاني نقلت له رغبة ملاك الأراضي والبيوت الكويتيين في أرض السلطة الفلسطينية والتي تم الاتفاق مع رئيس السلطة محمود عباس على استدخال هذه العقارات لصالحهم مقابل جزء من المنحة المالية الكويتية لهم ، ورغم مضي أكثر من أربعة عشر شهرا على هذا الاتفاق إلا أن الأمر لا يزال معلقا لدى وزارة الخارجية الكويتية رغم الوعد الذي قطعه الرئيس الفلسطيني لصاحب السمو الأمير ، وقد قام الرئيس السعدون مشكورا بنقل هذه الرسالة إلي وزير الخارجية الكويتية في جلسة أمس الأول .. ونحن بالإنتظار !!
■■■■■■■■■■■
كلما أسمع تصريحا سعوديا أو قطريا يطالب بتسليح المعارضة السورية والجيش السوري الحر استبشر خيرا ، ومع هذا لماذا لا تقوم السعودية منفردة أو مع قطر بتسليح الجيش الحر بدلا من المطالبة بذلك ؟ ولماذا لا يتم التنسيق مع الأردن الذي يملك حدودا مشتركة مع السعودية لتوفير مناطق عازله للاجئين السوريين من سوريا إلي الأردن ؟ إن الدم السوري ينزف ، وأنا على ثقة مطلقة أن خادم الحرمين الشريفين لا يقبل أبدا أن تقف السعودية مكتوفة الأيدي أمام نظام مجرم لا يرعى عهدا ولا يحترم ميثاقا ، إنها صرخة مواطن خليجي .. فمن يسمعها ؟؟
■■■■■■■■■■■

 
يقول روائي سعودي : " من لا يحترم وجود الخطيئة في النفس البشرية لا تتوقع منه أن يرى الفضيلة فيه " قول جميل نوجهه .... للجميع !!
■■■■■■■■■■■

أحمد العساف مدير محطة الإم بي سي في الكويت دخل على الخط متضامنا مع فرسان الظلام في الكويت حين منع لقاء المحطة مع الفنانة الكويتية المبدعة شروق أمين بحجة أن وزارة الإعلام منعت معرضها الفني ، ونقول للزميل لماذا إذا تقوم المحطة بإنتاج برامج مثل ARAB GOT TALNT أو ARAB IDOL ، رغم أنهما ممنوعان من التصوير في السعودية وهناك فتاوي عديدة بذلك !!

تبرير الزميل أضعف من أن يرد عليه ، ولكنه الخضوع للإرهاب الفكري الذي نتمنى أن يكون للشيخ وليد الابراهيم رئيس ومالك المحطة والذي بالمناسبة – صدرت فتاوي دينية عديدة ضده – نتوقع منه أن يحارب من خلال محطته وليس من خلال مديرها في الكويت هذا التوجه الظلامي للفن وأصحابه في الكويت ودول الخليج ...
■■■■■■■■■■■

 
أطالب اللجنة التعليمية بمجلس الأمة بإصدار توصية ملزمة لوزير التربية بضرورة تضمين مناهج الثانوية والجامعة تقرير تقصي لجنة الحقائق عن الغزو العراقي وأن يتم تدريس الأداء السياسي لحكومة الكويت ووزارة الخارجية بهذا الشأن ومدى انطباق هذه السياسة وتوافقها مع الأحداث الحالية وذلك لطلبة العلوم السياسية في جامعة الكويت .

إن إعداد جيل كويت المستقبل لا ينبغي له أن ينفصل عن ماضيه وحاضره .
■■■■■■■■■■

 
نشرت الكويتية قولا ردده وزير الإعلام محمد العبدالله أثناء استجوابه بأن " سيدنا آدم طرد من الجنة لأن بها فسادا " – والعياذ بالله – وقد تم شطب الكلمة من المحضر ، ومع ذلك لم نسمع اعتراضا من محمد هايف أو نواب النهي عن المنكر ، فهل لأن قائلها شيخ فإن القطة أكلت ألسنتهم ؟

وما هكذا تورد الإبل يا جماعة النهي عن المنكر !!
■■■■■■■■■■■

اقترح على رئيس جمعية الشفافية والذي يبدو أن عينه على وزارة أو وكيلها ، وبدلا من الإنفاق والبهرجة الإعلامية للجمعية ، أن يقوم بالإستعانة بمهندسين واقتصاديين وقانونيين متطوعين لرصد مشاريع الدولة ومدى الصرف عليها ، وأولها جسر البدع الذي طوله مائتين متر ويكلف أربعون مليون دولار ، وجامعة الشدادية ، ومستشفى جابر ، ورصد الغرامات المتراكمة عليه دون مطالبة بالإضافة إلي فواتير الكهرباء والماء والاتصالات ، الشفافية هي عمل يومي ودؤوب وليس الترزز أمام الكاميرا يا بوصلوح .
■■■■■■■■■■■

متى قالت الزوجة الكويتية لزوجها أو العكس كلمة أحبك أو ولهانة عليك أو يا نظر عيوني .. اسألوا أنفسكنّ وأنفسكم وسوف تعجبون من الإجابة ؟


صلاح الهاشم salhashem@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق