الأربعاء، 19 سبتمبر، 2012

المجعجـع ... حيـن يجعجـع ...

ينهون عن الفعل ويأتون بمثله ، ويلقون بالاتهام وهم يمارسونه ، يناشدون نواب الأغلبية بتقديم دليل على التحويلات والإيداعات ، ويتحدوهم بكشف الأسماء والحسابات ، وإذا فعلوا هاجموهم لأنهم كشفوا السرية المصرفية !! كما فعلوا مع النائب فيصل المسلم ، وهم يعلمون أن توجيه الاتهام بالاسم ورقم الحساب هو من اختصاص النيابة والمحكمة وحدها وهو فعل مؤثم ومعاقب عليه إذا لم يصدر به حكم قضائي ، ولن يقع نواب الأغلبية بهذا الفخ إلا حين تقوم جهات التحقيق بطلب إسقاط الحصانة عن النواب المشتبهين بالإيداعات كما طلبت إسقاط الحصانة عن النواب مقتحمي المجلس ... إنها المساواة القانونية ... في الحق وليس في الظلم ! 
●●●●●●●●●●●●●

من جهة أخرى ذات المجعجعين يتهمون قطر ورئيس وزرائها وعملائهم داخل الكويت – كما يسمونهم – دون أن يقدموا إثباتا واحدا ملموسا عن دور قطر ودعم قطر أو تدخلها في الشأن الكويتي ... لا يملكون دليلا ويتهمون ، فماذا تختلفون عن نواب الأغلبية ؟
●●●●●●●●●●●●●

كلمة تخدش السمع حين تقال عن قطر وعملاء قطر فلا أصدق أو استسيغ قول هذه الكلمة ، بعد أن امتزج الدم القطري مع الكويتي في الدفاع عن الكويت ، يستذكرون دور دول لم يمت فيها جندي واحد مثل سوريا حين يجعجعون بالدفاع عن النظام السوري ، ويهاجمون دولة خليجية لم يقدموا دليلا واحدا على تدخلها ؟
" أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم " ؟
 ●●●●●●●●●●●●●

اجتماع مصيري وهام يعقد خلال الأربع وعشرين ساعة بين رموز وأقطاب عائلية لبحث موضوع مصيري يحدد مستقبل الكويت لأجيال قادمة ، كل ما نتمناه أن تسود الحكمة وبعد الرأي والإيثار والتعقل ونحن على ثقة من ذلك ، فالكويت وأهلها يستحقون كل خير .....
 ●●●●●●●●●●●●●

  نتمنى على جوقة " الجعجعة " وهي تلطم كل يوم وتعلق على تصريحات نواب أغلبية مجلس 2012 أن تبادر لتنظيم نفسها وتوحد تصريحاتها العنترية تحت مسمى واحد هو       " تجمع الجعجعة " ، فالصراخ وتوجيه الاتهامات يخلق نغما نشازا مللنا من الاستماع إليه ؟ وبالمناسبة لماذا لا يتوحد الخطاب الجعجعي مع بعض الخطاب الحكومي ؟ فيوافق شن طبقة !!
 ●●●●●●●●●●●●●

انتظرت ... ونطرت .. واستنيت ... تانيت ... موقفا وتصريحا من المجعجعين ، نواب 2009 ، وبعض نواب 2012  والمحسوبين على جماعات سياسية خارجية تناصر النظام السوري ، أقول انتظرت لها رأيا حول التصريحات والتهديدات الإيرانية للكويت وأمنها ، فلم أسمع لهم جعجعة أو قول !!
ترى هل أكل القط الإيراني لسانكم ؟ أم أن الترجمة العربية للتهديدات الإيرانية لم تصلكم بعد ؟ ويا أيها الكويت أدعو لك بأن يحميك الله ممن يدعي محبتك وصداقتك أما أعدائك فنحن كشعب وحلفاء كفيلين بهم .
 ●●●●●●●●●●●●●

أتمنى أن تشكل حكومة برئاسة صباحية وعضوية شباب تكنوقراط رجالا ونساء ، لم يسبق لهم التوزير وأن يتم اختيارهم من المتفوقين في دراستهم أو أعمالهم ، وأن يعطوا فرصة المائة يوم الأولى لوضع خطط تنفيذ فورية وخطط قصيرة لنقل الكويت إلي مرحلة أخرى ، لماذا نحلم بذلك ؟ وهل عجزت الكويت عن ولادة قيادات أمينة وجادة ؟
 ●●●●●●●●●●●●●

أسهل طريق لنجاح " المجعجعين " هو الهجوم على تصريحات السعدون والبراك والمسلم ، ترى لو قرر هؤلاء عدم نزول الانتخابات ، ما هو البرنامج الانتخابي لهؤلاء " المجعجعين " حين يقرر معزبهم نزولهم إلي الانتخابات ؟  
 ●●●●●●●●●●●●●

ليس لنا أصدقاء حقيقيين مع دول مجلس التعاون الخليجي ، وأقصد الشعوب فيها وليس الحكام ، انظروا إلي سمعتنا في قطر وإلي الخوف منا في الإمارات ، وإلي نبذ عنصريتنا في السعودية وعمان ، وإلي الحذر والترقب منا في البحرين ، أهكذا أصبحت علاقتنا مع دول هي العمق الاستراتيجي لنا ؟ وهل هكذا نريد أن تكون العلاقة مع شعوب وقفت معنا وساندتنا في أسوأ فترات مرت علينا ؟ لا نملك إلا أن ندعو " اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا " لا نستثني منا أحدا .
 ●●●●●●●●●●●●●

أي مرشح قادم لمجلس الأمة ، سأكون مستعدا لأكون مفتاح انتخابي له بشرط واحد ، هو أن  يتعهد وعلى رؤوس الإشهاد ، بأنه سيسعى لإستصدار قانون بمنع التبرعات والقروض والهبات والمنح بأي صورة إلي أية دولة أو جهة أو فرد من أموال الكويت إلا بعد موافقة مجلس الأمة ، إنها محاولة لترشيد إنفاق طال أمده وقلت فائدته السياسية ، وانتفخت فيه أرصدة أشخاص يحملون الجنسية ..... الكويتية !!
فهل أطمع بوجود هذا المرشح ؟

salhashem@yahoo.com صلاح الهاشم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق