الجمعة، 7 سبتمبر، 2012

يا كويت .. يكفيك نصالا .. تكسرت على نصالك ..

أربعة مليارات ونصف المليار دولار قيمة ما صرفته حكومة دولة الكويت " الرشيدة " لجهات ودول خلال الأربعة أشهر الأخيرة ، وأيضا معلومات عن منح ملك الأردن خمسون مليون دولار " هدية " ، بالإضافة إلي سيارات فاخرة ، نريد التأكد من هذه المعلومات ، ولا يوجد أحد يجيب ؟
●●●●●●●●

أفكر بتقديم مشروع قانون أو حتى دعوى قضائية بغرض الحجر والقوامة على هذه الحكومة نظرا للسفه والغفلة التي تمارسها  في فسفسة فلوس الكويت على اللي يسوى واللي ما يسوى .
●●●●●●●●

لمعرفة أولويات القيادات الثورية في دول الربيع العربي ، سلفيون يهاجمون حانه في فندق الحرشاني في مدينة بوزيد التونسية ويكسرون قناني الخمر ويروعون السياح ، ثم يهاجمون منزل صاحب الفندق ويكسرونه ويسرقون أغراضه ... تكسير فهمنا سرقة من سلفي .. هاي شلون ترهم مع دعاة الدين ؟
●●●●●●●●

استذكر مبلغ أربعمائة مليون دينار اختفت بكل بساطة من ميزانية دولة الكويت قبل ست سنوات ، وتم إعلام النائب عدنان عبدالصمد آنذاك من قبل المستشار القانوني للجنة الميزانيات فقط استذكر ذلك وأتساءل كيف ؟ ومن ؟ ولماذا ؟ برجاء الإفادة يا سيد .
●●●●●●●●

في كتاب اقرأه حاليا عن تاريخ الكويت يذكر المؤلف البريطاني بأنه كانت توجد لوحات فنية رائعة مرسومة على سقف قصر السيف من الداخل ، وكانت موجودة حتى عهد الشيخ عبدالله السالم ، وفجأة مسحت هذه الأعمال الفنية الرائعة بحجة دينية !!
أريد توثيقا لهذه المعلومة من المجلس الوطني والصديق علي اليوحه مدير المجلس ، فيبدو أن العداء للفن والجمال بحجة الدين ... قديم في الكويت . 
●●●●●●●●

  رفيق السلاح الصديق حسن العيسى كتب ينتقد مجلس الأمة بأنه كان السبب في صدور العديد من القوانين البغيضة ، وأذكره بأن قانون منع الجنسية لغير المسلم تم بمباركة حكومية وسكوت مؤسسات المجتمع المدني الكويتي ، بل حتى الطائفة المسيحية بالكويت لم تعترض في خوف واضح – للأسف الشديد – من هذا التيار ، أيضا قانون منع الإختلاط قام بإقراره المجلس ووافقت عليه الحكومة وتم التوقيع عليه من قبل الراحل أحمد الربعي حين كان وزيرا للتربية ، ولم يقدم استقالته احتجاجا ، أما حقول الشمال والمصفاة الرابعة التي يتهم الزميل العيسى المجلس بمنعها ، فليته أطلع على المكاتبات والمعلومات في جعبة الراحل الشيخ سعود الناصر حين كان وزيرا للنفط ومدى التنافس على هذه الكعكة ، أما إلقاء اللوم المنفرد على المجلس لوأده حرية الإعلام ، فليس من قوة المجلس بل من ضعف التيار المدني ومؤسساته قبل الحكومة ، وأتمنى عليك فقط أن تسأل من هم أعضاء اللجنة الحكومية الخاصة برقابة الكتب ، لتجد أن أغلب عناصرها  وأولهم الأديب عبدالله خلف هم أعضاء فيها !!
 ●●●●●●●●

سهل إلقاء اللوم على من هو بالواجهة ، ولكن يا صديقي جلد ذات الغير لا يغني عن جلد ذواتنا حين سكتنا وقبلنا بالسلبية المقيتة ، لا نستثني منا أحدا ...
●●●●●●●●

يقول الشاعر النبطي محمد بن الذيب متسائلا :
دامكم تستوردون من الغرب كل أشيائها ..
                              ليه ما تستوردون القانووووووون والحرية .
صحيح ... لماذا ...؟
 ●●●●●●●●

تقرير صدر بالأمس من سيتي غروب يؤكد أنه إذا استمر الإنتاج النفطي السعودي بهذا المستوى " اثني عشر مليون برميل يوميا " فإن السعودية ستستورد النفط عام 2030 ، السؤال : من سيعطي السعودية نفطا في ذلك الحين ، وكم سيكون سعر النفط آنذاك ؟
 ●●●●●●●●

ليس ختاما للمقال ولكنني تعبت من سرد هموم تغث ، ولذلك نبدي إعجابنا بما قاله الشاعر النبطي مشاري بتال القحطاني معلقا على قضية إيداعات النواب المليو ويقول :
وشلون حنا ندير العقل ونفكر ...
                          مادام حامي مصالحنا حراميها ...؟
سؤال جميل ... ما أقدرش أقول حاجه عنه ...
●●●●●●●●

يتساءل مسلم البراك : دولة فيها كل ها البوق ما لقينا فيها حرامي واحد !؟ ، إنها دولة المعجزات يا بوحمود ... ولا نملك إلا الإبتسام فشر البلية والرزية ... ما يضحك ..
 ●●●●●●●●

خبر صغير في الصحف بالأمس يقول أن قياديا في وزارة الداخلية يعرقل إنشاء مشروع بوابة المطار الاليكترونية ويساعده في ذلك مستشار عربي في ذات الوزارة ! نشر الخبر ولم يتم التعليق والمتابعة من أحد ... حتى وزير الداخلية !!
●●●●●●●●

في ذات البلدية ... مصدر يصرح بإغلاق شركة استوردت لحم خنزيز وآخر ينفي !!  آه .. يا بلاء ... وأذية ... الكويت ..
●●●●●●●●

شحنة الأغنام المريضة التي رفضتها البحرين ، حجتهم بأن الأغنام المصابة نصف بالمائة من الإجمالي ، لم يقولوا لنا عن خطورة هذا المرض وعدواه ... نحذركم لا تأكلوه فليس هناك من يهتم بصحتكم ... غيركم ...
●●●●●●●●

أثارنا ... كنوزنا ... أموالنا ... طائراتنا ... كلها تعرف وتعلن لإبهار الغير دوننا ... انظروا إلي متحف اللوفر وتبرعنا له ونحن ليس لدينا متحف حتى الآن ... دار الآثار الإسلامية ومكانها الذي لا يليق بهذه الكنوز ... لماذا نبخل على أنفسنا ؟ لماذا هذه العقدة بتعذيب الذات ؟ ... لا أدري ..!!
 ●●●●●●●●

حسن نصر الله يقول أن استخدام الأسلحة الكيماوية حرام شرعا وإنسانيا – نتمنى أن توصل هذه الرسالة لصاحبك في دمشق .

صلاح الهاشم salhashem@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق