الخميس، 29 نوفمبر، 2012

يوم المسيرة ... قبل الانتخابات .. ماذا بعد !؟

قبل ما سوف يحدث ، استلفت نظري خبرا نشرته جريدة الحياة اللندنية بالأمس الخميس ، حول توقيع الكويت لإتفاقية أمنية مع بريطانيا لتزويد الكويت بمنظومة كاميرات داخل المدينة لحماية الأمن الداخلي ، وهو أمر محمود وجميل ، فقط لا تسلموا الصيانة لشركات كويتية ، وأيضا نتمنى عليكم تحديث الكاميرات الحدودية التي لا تعمل معظمها لحماية الأمن ... الخارجي !!
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
نظرت إلي الصورة المنشورة في كل صحفنا المحلية والتي شارك فيها صاحب السمو الأمير أعضاء مكتب الاستثمار الكويتي في لندن ، ورغم مضي ستون عاما على إنشاء هذا المكتب ، تبين لي وجود خمسة أشخاص كويتيون فقط من أكثر من ستة وثلاثون شخصا ظهروا بالصورة كعاملين في مكتب الهيئة ، ومن ضمن هؤلاء الخمسة بدر السعد – رئيس الهيئة - !! ترى هل عقمت نساء الكويت الخبرات الكويتية ! أم أن الثقة في الغريب أكثر منها من ابن الوطن ؟
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
بادرة رائعة من صاحب السمو الأمير حين استقبل زعيم حزب العمال المعارض وزعيم المعارضة البريطاني اد مليباند ، فهذا يثبت أن الكويت تقف على مسافة واحدة دوما مع الاتجاهات السياسية البريطانية .
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
نشرت وزارة الإعلام نص الاتفاقية الأمنية الخليجية القديمة ، ولكن لسبب ما ، تم حجب نشر الديباجة المقدمة لهذه الاتفاقية !! ترى ماذا كتب في هذه المقدمة ؟
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
أنا من المعجبين بحماس وصدق وعفوية النائب السابق رياض العدساني ، وأنا والكثيرين على ثقة بأنه يستطيع أن يقدم الكثير خلال الأيام القادمة بطرحه الهادئ  والعقلاني للدفاع عن حقوق دستورية للشعب ، فقط استمر في تصريحاتك وجولاتك .. فلن يطول الحال بنا فيما نحن فيه من حراك سياسي .
 ●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
أكثر من شهر ولازال البئر النفطي في الروضتين مشتعلا ووزير النفط يجتمع مع قياداته لوضع آلية لصرف غرامة الداو بصفة مستعجلة ودون انتظار لقرار لجنة التحقيق بشأنها والتي أعلن عنها رئيس الوزراء .. ترى هل أصبح الوزير أقوى من رئيس الوزراء ؟
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●
البيئة الكويتية تتعرض للاعتداء المبرمج ، نريد من المجلس القادم أن يرحم هذه البيئة ويحميها ونريد من مؤسسات المجتمع المدني أن تسلط الضوء على ما يحدث من تلوث بري وبحري جوي .. فمن يعلق الجرس ؟ 
●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●


إذا استطاعت الحكومة القادمة تنفيذ ثلاثة مشاريع خلال السنوات الخمس القادمة ، فسوف أقف في ساحة الصفاة وأعلن على رؤوس الإشهاد أن المعارضة ما عندها سالفة ، المشروع الأول إنشاء مترو الكويت وتشغيله ، إنهاء المشكلة الإسكانية وتوفير طلبات لمائة ألف مواطن ، إنهاء مشكلة الازدحام وإنشاء طرق جديدة .. طلبات متواضعة .. فالحل السحري متوافر وهو ... المال ..ز فهل تفعلها الحكومة ؟!!  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق