الجمعة، 17 مايو، 2013

ولازال رفع ضغط الدم ... مستمرا !!

-   للأسبوع الثاني على التوالي سأرفع ضغط دمكم ، فالمشاركة في ذلك معكم ممتعه ، ويزيد عليها الأجواء الغباريه المناخية منها والسياسية والاقتصادية والنفطية بل وحتى النسائية على رأي أحد شياب الدواوين الصباحية !! وهاكم جرعة من مسببات الارتفاع :
●●●●●●●●●●●●●●●

-   الكويت تدفع في بروكسل قبل يومين ستون مليون دولار أي ما يعادل عشرون مليون دينار كويتي مساعدة لدولة مالي !! عشرة ملايين دولار أي ثلاثة ملايين دينار منحه وهدية وصوغه ونقصه ممن لا يملك لمن لا يستحق ، والخمسون مليون الأخرى كقرض ليس من خلال الصندوق الكويتي ولكنه من الحكومة الكويتية التي يمنعها دستور الكويت – ما غيره – من عقد أية قروض إلا بموافقة مجلس الأمة (مادة 136) ولكن على من نقرأ مزاميرنا ؟
●●●●●●●●●●●●●●●

-    جاسم الخرافي يصرح عن قضية الداو فيصفها بأنها " شبر ماء " يحق لك قول ذلك يا جاسم – فمن بلغت ثورته المليارات من المناقصات الحكومية ، ماذا تعني له ملياري دولار سوى كونها شبر ماء أو خردة الطفاية !!؟ فقط كل أمنيتي أن أشاهد حوض السباحة العميق الذي يمثل ثروة رئيس المجلس الأسبق ؟ وكم شبرا من الماء به ؟؟
●●●●●●●●●●●●●●●

-   رئيس جمهورية الفلبين يخرج ويعتذر بصورة علنية وبأسلوب مباشر لجمهورية تايوان .. عن ماذا ؟؟ عن مقتل صياد تايواني بالخطأ من قبل خفر السواحل الفلبيني ؟ في الكويت يقتل الجنود العراقيين جنودنا في خفر السواحل ويزرعون الألغام في المنطقة الحدودية الكويتية ويخطفون صيادين كويتيين .. ثم نسمع نائبة من النوائب العراقية تطالب الكويت ... بالاعتذار !! وتستجيب الكويت وتدفع تعويضا وتبني مساكن للعراقيين على الحدود !! " من يهن يسهل الهوان عليه " ..  
●●●●●●●●●●●●●●●
-   لدينا قامتان اقتصاديتان هما جاسم السعدون وعبداللطيف الحمد والاثنين مستبعدين من إدارة اقتصاد بلدهما ، ترى هل هي عقوبة للكويت وشعبها ؟ أم موقف سياسي ؟ أم غيره مهنية ؟
●●●●●●●●●●●●●●●

-   مذيع إذاعة الكويت صباح الخميس الماضي الساعة الحادية عشر صباحا يقول : حبيبتي الكويت أم الأربعة أسوار !! يبدو أنه جعل الكويت محمية خاصة وأضاف سورا لا نعلم به !
●●●●●●●●●●●●●●●

-   بين سعد البوص وسامي النصف يا قلبي .. أحزن .. فالنائب البوص يدعي دخوله من خلال مناقصة تطبيقا للقانون ، والنصف يقول أنه قدم عرضا مباشرا ، فإذا كان الأول صادقا فلماذا سكت الثاني ؟ وإذا كان غير ذلك .. فلماذا لم يطبق النصف القانون بشأن تعامل النواب المباشر مع الحكومة !! أتدرون أين الخلل ؟ في غياب الشفافية وحق تداول المعلومة وهي أساس كل بلاء .. ابتداء من محطة مشرف للمجاري وإنتهاء بالداو .. مرورا بالطبع بالبوص والنصف !!
●●●●●●●●●●●●●●●

-   أضحكني كالبكاء صافرات الإنذار في فلسطين لخمسة وستون ثانية بقياس ثانية على كل سنة منذ النكبة .. خوفي أن يستمر الحال حتى تسمع الأجيال القادمة قرع الصافرات لمدة ثلاثة آلاف ثانية !!
●●●●●●●●●●●●●●●
-   ما الذي يمنع من إجراء تعديل على لائحة مجلس الأمة تكون جلسات التحقيق البرلمانية فيها مباحة ومفتوحة للجمهور وتنقل على الهواء مباشرة ؟ لماذا الخوف من الرقابة الشعبية وأنتم تمارسون الرقابة على الحكومة .. صحيح لماذا ؟ 
●●●●●●●●●●●●●●●

-    خبر طريف لتخفيض ضغط الدم .. مجاراة لظاهرة إطلاق أسماء نسائية أمريكية على الأعاصير اقتدت بنغلاديش بذلك وأطلقت اسم " محاسن " على إعصارها ... معلوماتي أنها امرأة مصرية كانت مسئولة الأرصاد في بلدها وسمى الإعصار تيمنا بها .. ترى هل سوف نرى إعصارا كويتيا باسم " عواشه " أو " بزة " أو حتى سبيكة ؟   
●●●●●●●●●●●●●
 - بعد سوء التصرف الحكومي بالمال العام أطالب بمنع صرف أي مبلغ لأي جهة كانت خارج الكويت إلا بموافقة مباشرة من مجلس الأمة الكويتي .. وفي حال غيابه يكون الاختصاص لديوان المحاسبة .. شريطة أن لا يكون رئيسه .. عبدالعزيز العدساني !!
●●●●●●●●●●●●●●●
-   لو كنا دافعي ضرائب ، ولو كانت عوائد النفط تصرف من خلال مجلس الأمة وبرقابة شعبية لكان صوت الشعب مسموعا أكثر !! ولكن لماذا يستمعون إلينا وهم لا يحتاجوننا أصلا !؟
●●●●●●●●●●●●●●●

-       للرقيب كلمة :
-   ما لم يتقدم أفراد الأسرة الحاكمة الكريمة بمبادرة لتصفية النفوس بينهم وبين بعضهم البعض ، سيبقى الحال على ما هو عليه إلي أجل غير مسمى ،، والضحية هي هذه الأرض الصغيرة والجميلة والتي لا تستحق إلا الأفضل !!
-       اللهم قد بلغت ...

-       ●●●●●●●●●●●●●●●

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق