الأربعاء، 22 فبراير، 2012

قبـــل الإجـــازة

المطلوب من الحكومة والمجلس اختيار لجنة من الحكماء تكون بمثابة وعاء للتفكير " Think Tank " ترسم بها الخطوط العريضة وتوضيح الرؤية لمستقبل قادم ، وتبدي هذه اللجنة المكونة لدى السلطتين رأيها في أي مشروع قانون أو اقتراح أو خطة ثلاثية أو خمسيه ، ونقترح كأسماء جاسم السعدون كرجل اقتصاد ود।محمد الفيلي كرجل قانون ، وسامي الفرج كمخطط استراتيجي ، وفهد الأمير كرجل عسكري ، وهلال الساير ويتم تطعيم ذلك ببعض الوجود النسائية ، إن هذه اللجان تساعد على توضيح رؤية أكبر بما تتمتع به من استقلالية وخبرة ।

■■■■■■■■■■■■■■■■■


تلقيت اتصالا كريما من السيد / عبدالعزيز سعود البابطين حول ما كتبته بشأن المبادرة إلي تسجيل تراث وتاريخ الكويت من خلال كتابات الدكتور يعقوب الغنيم والتي تنشرها الوطن ، وذلك في نشرها في كتاب أو أكثر يوثق حقبة تاريخية وأدبية مهمة في تاريخ الكويت ، وأبدى العم بوسعود البابطين استجابته السريعة لتبني هذا المشروع ، فشكرا للعم الفاضل وهي ليست بغريبة عليك يا بوسعود ।


■■■■■■■■■■■■■■■■■


خوف وقلق من المجهول يشعر به الشباب الكويتي من سوء تصرفات الحكومات المتتالية ، لاسيما مع ترداد خبراء اقتصاديين مثل مركز الشال وغيره من ضرورة الحد من الإنفاق والبحث عن بدائل للنفط ترى لماذا لا يتم الاستعانة بشباب الكويت من خلال ورش عمل للتفكير العملي وطرح الحلول في محاولة لإشراك الشعب في مشاكله ؟ صحيح لماذا لا نفعل ذلك ؟ أم أن دعوتهم للمشاركة لا تكون إلا في الخطب والمناسبات ؟


■■■■■■■■■■■■■■■■


أؤيد تماما ما قاله رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون بشأن ضرورة أن تكون كل دول الخليج محكومة بقوانين تحمي حقوق الإنسان قبل أن تكون هناك كونفدرالية من عدمه ، ومع ذلك لنبدأ أولا بتوحيد العملة والسياسة النفطية والدفاعية وإنشاء سكك حديد للإنتقال السهل ، لنقم بذلك أولا ثم يكون لكل حادث حديث ।


■■■■■■■■■■■■■■■■


خمسة أشهر هي مدة التأخير في إنشاء مستشفى جابر كما أعلن مدير المشروع ،، والسؤال هل تم تطبيق غرامات التأخير على المقاول والبالغة ربع مليون دينار تقريبا ؟ سؤال لجهابذة وزارة الأشغال وحماة المال العام ।


■■■■■■■■■■■■■■■■


وأخيرا خرجت الأقلية المسيحية الكويتية عن صمتها وخاطبت بلسان القس عما نويل غريب معترضه على ما أثاره أحد نواب الأمة ، ومع ذلك لازلت أتمنى سماع أصوات كويتية مسيحية تعارض من يرغب بتقييد حقوقهم الدستورية ، وكنت ولازلت قد أعلنت استعدادي لتمثيل هؤلاء المواطنين أمام القضاء وبلا مقابل للدفاع عن حقهم الأول المتعلق بعدم منح الجنسية للمسيحي ، ومن أسف لم يستجب أحد ، وها نحن من مصادرة لحق إلي آخر ، فهل تتحركون ؟؟



صلاح الهاشم salhashem@yahoo।com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق