الثلاثاء، 30 أبريل، 2013

دود المـش .. منـه وفيـه !! - مثل مصري -

-   لماذا تنشغل كل مؤسسات الدولة في الهم والصراع السياسي ؟ لماذا لا تقوم مؤسسات علمية كجامعة الكويت ومعهد الأبحاث ، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ، وهيئة الزراعة والعديد من مؤسسات الدولة بواجبها وعملها بعيدا عن التحالفات والصراعات والمصالح السياسية ؟ صحيح لماذا ؟
●●●●●●●●●●●●●●●

-   لماذا يمدح وزراؤنا وشيوخنا وقادة صنع القرار لدينا الدول الأخرى حين زياراتهم الخاصة والرسمية ؟ ولماذا يعجبوا بالنظام والنظافة وتطبيق القانون هناك ثم يعودون إلي الكويت ويسكتون سكوت غرائب الإبل ؟   
●●●●●●●●●●●●●●●

-   حين يعلن رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون وبالأرقام سرقة الديزل التي تجاوزت مليار دينار من الدعم ، وحين يتهم مؤسسة البترول ووزارة البترول ،وكل شركات النفط بالتواطؤ ، وحين تقول لجنة التحقيق البرلمانية في موضوع الداو كميكال أن هناك تجاوزات خطيرة في هذا الموضوع ، من بيده أن يقول ... كفى ؟؟
●●●●●●●●●●●●●●●

-   حين ينشغل نواب مجلس بوصوت في الرد على معارضيهم من خلال الصحافة والندوات ووسائل التواصل الاجتماعي بدلا من التشريع والمراقبة ، ألا يعني ذلك أنهم لازالوا يعيشون ذات الدور الذي كانوا فيه قبل وصولهم لمجلس .. بوصوت ؟؟
●●●●●●●●●●●●●●●

-   حين يعلن وزير الإسكان عن قدرة وزارته لبناء مائة وخمسة وسبعون ألف وحدة سكنية ولا يجد أحدا أكبر منه يحاسبه أو يتابعه ، ترى هل المقصود الإشغال والتسلية ؟ أم التسكيت والتحلية ؟ أم الضحك والاستغباء ؟ أم كل هذه الأمور مجتمعة ؟
●●●●●●●●●●●●●●●

-   " مجنون يحكي .. عاقل يسمع " مثل لبناني نهديه إلي وزيرة التنمية التي تحرص على العلاقات الكويتية – اللبنانية – وتعين لبنانيين في وزارتها برواتب عالية حرصا على العلاقات مع لبنان !! ألم يسألها أحد ، هل نحن بحاجة إلي سفارة كويتية في الكويت لحماية حقوق الموظفين الكويتيين أم أنها تعيش دور .. وزير خارجية دولة الكويت ؟! وهيك حكي مابينحكي يا رولا !! 
●●●●●●●●●●●●●●●

-   بعد يومين من مناشدتي له بالتبرع ، رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد يتبرع لإنشاء مسجد وصالة حفلات !! ترى متى نسمع عن تبرعك لإنشاء المسرح أو دار الأوبرا .. أو حتى جناح في مستشفى لعلاج السكر لمستهلكي الشيكولاته السويسرية ؟!
●●●●●●●●●●●●●●●

-   لماذا لا تبادر هيئة الزراعة والبيئة إلي وقف تلويث البحر وجون الكويت بالنفايات والمجاري ؟ ولماذا لا يعاد فتح جزيرة أم النمل لإحياء دوره المياه في جون الكويت بعد أن تجمعت الصيانة والفضلات أمام المستشفى الصدري ؟ وأين المراقبة والمتابعة على ما نشرب ونأكل من البحر ؟ أم أن حظور الشيوخ ومزارعهم هي الأولى بالرعاية و المتابعة ؟
●●●●●●●●●●●●●●●

-     لم أسمع رأيا أو صوتا يناقش أهمية استعجال إنشاء مطار الكويت ، أو جامعة جابر ، أو مترو الأنفاق .. حتى مستشفى جابر تأخر 520 يوما و بلغت غرامة التأخير بحدود السبعة ملايين دينار ولم يتم إلزام المقاول بها فهل هذا صحيح ؟ ولماذا أصبحت كل مشاريعنا كفقاعة صابون تقف عند وكيل وزارة الأشغال !! ليه ..؟؟ ما أعرفش ؟
●●●●●●●●●●●●●●●

-    عاصمة قذرة بكل ما تحويه الكلمة من معنى ، أعضاء المجلس البلدي يشتكون من الوزير ذي الغصن الأخضر ، فهو لا يهش ولا ينش .. ترى لماذا لا يقدم أعضاء المجلس البلدي استقالة جماعية لو كانت نياتهم في الإصلاح سليمة ؟!
●●●●●●●●●●●●●●●

-   أغلب محاولات تهريب الديزل والمخدرات وحتى الشعير المدعوم تتم بالصدفة هل بخلت وزارة المالية عن توفير الأجهزة الحديثة للكشف والقبض ؟ وهل أصبحت حدودنا حارة  " كل من ايدوا إلو " لنحرص على أبنائنا المفتشين فهم الواجهة الأولى لهذه الأمراض ؟ 
●●●●●●●●●●●●●●● 

-   نذكر ذكرى الرشيدي وزيرة الشؤون ،  بعد التحرير منعت الكويت قدوم جنسيات عديدة ، زارتنا رئيسة وزراء بنغلاديش حسينة الرحمان ، بعد يوم واحد صدر قرار حكومي بالسماح للجالية البنغلاديشية للحضور ؟ جاسم العون وزير الشؤون الأسبق يقول في لقاء تلفزيوني جاءني شيخ يطلب إدخال ألف إيراني " رفضت في حينه  وربما أدخلوا بعدي ؟ ذكرى .. سوف تكوني مجرد ذكرى إذا لم تعلني الملفات وأسماء تجار الإقامة ، ويبدو أن العين ما تعلاش على الحاجب " . الجاليه المصرية بلغت ثمانمائة ألف نسمه والهندية تقترب من السبعمائة ألف حتى أصبحنا جالية كويتية في وطننا ، وذات الكلام موجه إليك يا رفيق السلاح عبدالمحسن المطيري وكيل الوزارة ، وعسلا أن تستذكر أحاديثنا قبل ذلك وحماسك الذي تناقص حتى اختفى بالإصلاح !! ولكنه الكرسي .. لعنة الله على الكرسي وما يفعله ؟!  
●●●●●●●●●●●●●●●
-   يفوز المجلس الوطني بجائزة الشيخ زايد ، رغم أنه مجلس أليف مهادن فلم يحارب من أجل بناء المسارح ولم يعارض لإلغاء الرقابة المسبقة على الكتب ، ولم يشجع المبدعين من الكويتيين في كل مجالاتهم ، أريد أن أعرف – دخيل الله – على ماذا أعطوه هذه الشهادة والتكريم في أبو ظبي ؟؟
●●●●●●●●●●●●●●●

-   أغذية فاسدة يتكرر حدوثها ، حوادث مرورية بالجملة ، وفيات في الطرقات ، إصابات .. كسور .. تأخير في كل مناحي الحياة ..هل أنا فقط من أرى ذلك لأنني بدون سلطة وقرار ؟ وهل أصبح القرار والسلطة والمركز بيد من لا يرى ؟ سؤال .. قد تكلف إجابته اتهامات جنائية حكومية !!
●●●●●●●●●●●●●●●

-   تزوجت متأخرا ، وليس عندي أطفال ، ولو عاد بي الزمن لتزوجت مبكرا ، رغم استعدادي للزواج مرة ثانية الآن ، فقط أحتاج إلي أنثى كويتية لا تتعامل مثل النسره ، وتكون كالنسمة ، وتقنع بقليله ، حتى تحظى بكثيرة .. أمنية وليست سؤال !!

●●●●●●●●●●●●●●●

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق