الأحد، 15 يونيو، 2008

إم ...بـــــاع ... الوطـــــن !!

الــــرقيـــــــــــــب :-
إم ...بـــــاع ... الوطـــــن !!

· وزير الخارجية .. المسؤول عن الصندوق الكويتي للتنمية ، نسأله عن سبب زيادة المصاريف العامة للصندوق من سبعة ملايين دينار عام 2006 إلي ثمانية عشر مليونا" في عام 2008 ؟ و أيضا" جدول رواتب العاملين فيه و الذي بلغ أحد عشر مليونا" عام 2008/2009 بعد أن كان سبعة ملايين عام 2007 ؟ المعلومات منشورة في الكويت اليوم بتاريخ 4/5/2008 الصفحة السابعة !! مال سايب تحت يد الحكومة ... يا قلبي لا تحزن !!

˜˜˜˜

· بلغت ميزانية الحملة الإعلامية لحركة سياسية دينية خمسة و ثلاثون مليون دينار ، و آخرها كتيب بورق مصقول و فاخر الطباعة يوزع مع الجرائد اليومية يبين فيه إنجازات الحركة ، ترى من أين لكم هذا ؟ و ما دور وزارة الشؤون النائمة في العسل لمراقبة ميزانيات الجمعيات الخيرية و الإسلامية لضمان عدم استخدام أموال المتبرعين للأمور السياسية ؟ ؟

˜˜˜˜

· الزميل الأستاذ عبدالله خلف ذكر معلومات غاية الخطورة في مقاله المنشور بالأمس 4/5/2008 في الوطن حول نائب سابق ارتكب فاحشة يهتز لها عرش الرحمن أثناء زيارة وفد برلماني إلي تركيا ، و تدخلت الحكومة للتستر على هذا النائب و تستر عليه رئيس مجلس الأمة السابق و المرشح الحالي في الدائرة الأولى ، و تستر عليه زملاؤه النواب ، كل هذا حتى يكون هذا النائب " مداس " ترتديه الحكومة وقتما تشاء ..؟ من المسؤول عن ذلك ؟

˜˜˜˜

· النائب السابق و المرشح الحالي سعدون العتيبي قال في لقاء تلفزيوني مباشر بأنه أنجز ثمانمائة و ثلاثة و ثمانون معاملة علاج بالخارج ، و حين سأله مقدم البرنامج كيف وافقت لك الحكومة على ذلك ؟ أجاب بابتسامة المنتصر هذي حكومة كلما تهاجمها " و تلّعن خيرها " يمشّون معاملاتك – ترى ما رأي رئيس الحكومة " الإصلاحي " في ذلك ؟؟

˜˜˜˜

· منحت الحكومة مليون دينار لإبن رئيس السلطة الفلسطينية ، ثم أعطت ملك الأردن منحة نفطية بقيمة مائة مليون دولار أثناء زيارته الأخيرة للكويت و تعهدت بمنح ثلاثمائة مليون دولار للسلطة الفلسطينية صرف منها حتى الآن ثمانون مليون ، و طلب ديوان رئيس الوزراء السماح له بصرف مبلغ يزيد عن خمسة عشر مليون دينار لشراء هدايا و بدلات سفر و خلافه – كما ورد في خطاب الطلب – و مؤسسة نفط الكويت تهدر نفطا" بقيمة ستة ملايين دينار – بسبب خلل فني ، و مدير عام مؤسسة البترول يحفظ قضايا ذات صلة بالمال العام ، و ما سلف هو حصاد بسيط لما نشرته الصحف و منتديات الإنترنت ، ترى لماذا لا يثير المرشحون هذه الأمور بدلا" من التشدق بإفتتاح مسنة بحريه ؟ أو المسئولية التي يرفعها البعض شعارا" له ؟


˜˜˜˜

· نطلب من كل ناخب أن يسأل المرشحين الحاليين و النواب السابقين عن عدد الرحلات الرسمية التي قاموا بها طيلة فترة عضويتهم ، و إجمالي المبالغ المصروفة لهم البالغة ثلاثمائة دينار في اليوم ، و أسباب السفر؟ و هل تمت بناء على دعوات موجهه أم طلبات خاصة و الدول التي ذهبوا إليها و تاريخ الرحلات ، و التقارير حول نتائج هذه الرحلات .. أضحك كثيرا" حين أتخيل وجه سندباد الروضة و هو مطالب بهذه المعلومات ...!!

˜˜˜˜

· كم هو الإنتاج اليومي الفعلي للنفط الكويتي ؟ و ما مقدار الإحتياطي الموجود ؟ و كم قيمة برميل النفط يوميا" ؟ و من يتسلم الأموال ؟ و من له حق تخفيض الإنتاج اليومي ؟ أسئلة يملك الإجابة عنها شخص واحد فقط ... بالمناسبة ليس شيخ ..... فهل عرفتموه ..؟؟

˜˜˜˜


صلاح الهاشم salhashem@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق